منتدى خاص بإدارة الزرقا التعليمية - محافظة دمياط
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
تلتزم إدارة الزرقا التعليمية بتعبئة كافة مواردها وإمكاناتها المادية والبشرية للتطوير والتحديث المستمر للعملية التعليمية لتقديم تعليم متميز عالى الجودة لجميع الطلاب فى جميع مراحل التعليم قبل الجامعى يعطى منتجا تعليميا متميزا يلبى طموحات أبناء الزرقا ويتناسب مع سوق العمل ويحافظ على قيم المجتمع ومبادئه وينهض بمستقبله فى ظل نظام لامركزى يدعم المشاركة المجتمعية والحوكمة الرشيدة ويحقق المعايير القومية ويواكب النهضة الحديثة.

شاطر | 
 

 استمارة متابعة أداء المعلمين بالفصل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبير حجازى



المساهمات : 14
تاريخ التسجيل : 09/12/2012

مُساهمةموضوع: استمارة متابعة أداء المعلمين بالفصل   الأحد ديسمبر 09, 2012 6:45 pm

استمارة متابعة أداء المعلمين بالفصل
اسم المعلم المادة

اليوم والتاريخ الحصة موضوع الدرس
المجال محور التقييم مستوي تحقق الممارسة الأدلة والشواهد نسبة تحقق المهارة
1 2 3 4
التخطيط اتساق خطة تدريس المنهج المنبثقة من خريطة نواتج التعلم مع تحضير الدرس مجموع تقدير ممارسات المهارة/ عدد الممارسات مضروبة ×4 %
اكتمال عناصر خطة الدرس وفقا لمعايير الجودة
صياغة الأهداف السلوكية بطريقة صحيحة
التهيئة للدرس يثير انتباه المتعلمين واهتمامهم بالدرس و أجزائه مجموع تقدير ممارسات المهارة/ 12
يربط المعرفة الجديدة بخبرات المتعلمين السابقة
يوضح الهدف من الدرس و أجزائه للمتعلمين
استراتيجات التعلم
وإدارة
الصف اتساق أداء المعلم بالفصل مع ما جاء بخطة تدريس المنهج خريطة نواتج التعلم مجموع تقدير ممارسات المهارة/ 48
يستخدم المعلم استراتيجيات متنوعة من التعلم النشط بفاعلية
ينفذ المعلم أنشطة متنوعة وفقا للاحتياجات التعليمية للمتعلمين
يوزع الأسئلة و الأنشطة والاهتمام علي كل المتعلمين
يصحح السلوك السيْ فورا باستخدام ألإشارات أو تعبيرات الوجه
يعبر بالقول و السلوك عن احترامه للمتعلمين
يتيح الفرصة أمام المتعلمين للتعبير عن مشاعرهم بطريقة مقبولة
يهيْ جوا من الهدوء و الود مناسبين للعمل داخل الفصل
يواجه المواقف الطارئة بمرونة وفاعلية و هدوء
يستغرق الوقت المحدد مسبقا في كل مرحلة من مراحل الدرس
يديرالمعلم وقت التعليم بفاعلية
يستخدم المعلم أسئلة متنوعة لقياس مهارات التفكير العليا
تقويم المتعلمين يستخدم أساليب تقويم لكل مرحلة انتقالية من مراحل الدرس مجموع تقدير ممارسات المهارة/ 8
يستخدم المعلم أساليب متنوعة لقياس مدي تحقق أهداف الدرس في التقويم النهائي
برامج الرعاية ينفذ المعلم برامج لرفع مستوي الطلبة الضعاف مجموع تقدير ممارسات المهارة/ 8
ينفذ المعلم برامج اثرائية للموهوبين والفائقين
تفعيل انشطة المادة في اكساب المتعلمين المهارات والاتجاهات المتسقة مع نواتج التعلم المستهدفة ينفذ المعلم أنشطة تعاونية تلبي احتياجات المتعلمين مجموع تقدير ممارسات المهارة/ 16
يوجه ويرشد المتعلمين أثناء تنفيذ الأنشطة
يوجد إنتاج متنوع للنشاط الجماعي
يعرض المتعلمون كيفية الوصول لمخرجات النشاط و أوجه استفادتهم من تنفيذ هذا النشاط

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
استمارة متابعة أداء المعلمين بالفصل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
إدارة الزرقا التعليمية :: التعليم الثانوى العام :: مدرسة إمام ناصف الثانوية للبنات بالزرقا-
انتقل الى: