إدارة الزرقا التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى خاص بإدارة الزرقا التعليمية - محافظة دمياط
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
تلتزم إدارة الزرقا التعليمية بتعبئة كافة مواردها وإمكاناتها المادية والبشرية للتطوير والتحديث المستمر للعملية التعليمية لتقديم تعليم متميز عالى الجودة لجميع الطلاب فى جميع مراحل التعليم قبل الجامعى يعطى منتجا تعليميا متميزا يلبى طموحات أبناء الزرقا ويتناسب مع سوق العمل ويحافظ على قيم المجتمع ومبادئه وينهض بمستقبله فى ظل نظام لامركزى يدعم المشاركة المجتمعية والحوكمة الرشيدة ويحقق المعايير القومية ويواكب النهضة الحديثة.

 

 مكونات ملف الموارد المادية والبشرية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بسمة فودة




المساهمات : 85
تاريخ التسجيل : 06/12/2012

مكونات ملف الموارد المادية والبشرية Empty
مُساهمةموضوع: مكونات ملف الموارد المادية والبشرية   مكونات ملف الموارد المادية والبشرية Icon_minitimeالإثنين ديسمبر 10, 2012 5:48 pm

مكونات ملف الموارد المادية والبشرية
يتكون الهيكل العام للملف من :
1 - صفحة الغلاف بها اسم المجال ورقمه.
2 - فهرس بالمحتويات.
3 - تشكيل فريق العمل داخل هذا المجال والمهام والتكليفات والفتره الزمنيه للتنفيذ.
4 – الرؤية والرسالة. (نموذج واحد مكرر فى كل الملفات)
5 – البيانات الأساسية للمدرسة. (نموذج واحد مكرر فى كل الملفات)
6 – قائمة بالسجلات التى تخص المجال محدد بها اسم المسئول عن السجل من العاملين بالمدرسة وأين مكان تواجده بالمدرسة.. ويفضل كتابة رقم الممارسة عليها إن أمكن تسهيلا لعملية المراجعة.
7 – قائمة أدوات التقييم الذاتى المستخدمة.. محدد أمام كل معيار أو كل مؤشر اسم الأداة التى استخدمت فى عملية التقييم الذاتى .. ويفضل استخدام أداتين على الأقل فى عملية التقييم.
8 – أدوات التقييم الذاتى التى استخدمت فى عملية التقييم لهذا المجال.. وتشمل: جميع وسائل جمع البيانات التى تم استخدامها بالفعل كأدلة وشواهد فى التقييم.
9 – تحليل لنتائج التقييم الذاتى من أوجه قوة وأوجه ضعف وأوجه تحسين فى المجال الواحد
10 – تقرير يوضح هذه النقاط يقدم لرئيس الفريق ( إذا تم توزيع المعايير الخاصة بالمجال على أعضاء الفريق أو تم توزيع أداة تقييم لكل عضو من الفريق وسيتم تجميعها بعد ذلك فى تقرير واحد يكتبه رئيس الفريق) وفى حالة العمل الجماعى يكتب تقرير واحد عن طريق الفريق يشبه ما يكتبه رئيس الفريق فى حالة عدم توزيع المعايير أو الأدوات... (هناك تقرير عام يكتب عن المدرسة فى كل المجالات مجتمعة يكتبه فريق ضمان الجودة بالمدرسة وعددهم 21 عضوا وليس هو المقصود).
11 – ترتيب فجوات الأداء تبعا للأهميه تنازلى.. ويراعى أيها يؤثر فى العملية التعليمية للطلاب أولا.
12 – تحديد أولويات التطوير ويراعى مدى إمكانية عمل خطة تحسين للفجوة تستطيع المدرسة تنفيذها.. حتى يتم الترتيب على صواب.
13 – عمل خطط تحسين المجال بناء على المعايير بحيث يصاغ من المعيار الهدف العام للخطة ومن المؤشرات الأهداف الإجرائية ومن الممارسات الأنشطة.. ويجب أن يراعى التقليل على قدر الإمكان من الخطط بحيث لا تتعدى فى المجال الواحد عن خطتين باستثناء مجال المتعلم لا نتقيد فيه بعدد. كما يراعى أن مجال الرؤية والرسالة ليس به خطط تحسين لأنه غالبا لا يحتاج إلى خطة.
14 – عمل متابعه لخطط التحسين تكاد تكون صورة من خطط التحسين ويضاف عليها فى نهايتها ثلاث خانات يحدد بها مسئول المتابعة وزمنها ووسائلها.
15 – استماره التقييم الذاتى للمجال (صورة تؤخذ من ملف التقدم للاعتماد).
16 – تقييم الأداء للمجال فقط (صورة من ملف التقدم للاعتماد)
17 - نماذج بعض الوثائق الخاصة بالمجال (بعض السجلات – صور بعض الأنشطة – اجتماعات أعضاء الفريق - .....).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مكونات ملف الموارد المادية والبشرية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مكونات المنهج المدرسي:
» سجلات و محاضر و خطط و تقارير مجال الموارد البشرية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
إدارة الزرقا التعليمية :: التعليم الثانوى العام :: مدرسة إمام ناصف الثانوية للبنات بالزرقا-
انتقل الى: