منتدى خاص بإدارة الزرقا التعليمية - محافظة دمياط
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
تلتزم إدارة الزرقا التعليمية بتعبئة كافة مواردها وإمكاناتها المادية والبشرية للتطوير والتحديث المستمر للعملية التعليمية لتقديم تعليم متميز عالى الجودة لجميع الطلاب فى جميع مراحل التعليم قبل الجامعى يعطى منتجا تعليميا متميزا يلبى طموحات أبناء الزرقا ويتناسب مع سوق العمل ويحافظ على قيم المجتمع ومبادئه وينهض بمستقبله فى ظل نظام لامركزى يدعم المشاركة المجتمعية والحوكمة الرشيدة ويحقق المعايير القومية ويواكب النهضة الحديثة.

شاطر | 
 

 كلمة إلى مدير المدرسة .....

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حامد الفلال



المساهمات : 19
تاريخ التسجيل : 13/12/2012

مُساهمةموضوع: كلمة إلى مدير المدرسة .....   الجمعة ديسمبر 14, 2012 7:38 am

مدير المدرسة هو قائد العملية التربوية التعليمية في مدرسته وهو المسئول الأول عن كل ما تتطلبه هذه القيادة من أنشطة في مختلف المجالات التربوية والتعليمية والإدارية والاجتماعية .
وهذا يعكس ضخامة العبء الملقى على مدير المدرسة من حيث تزايد الأعباء والمسؤوليات وتنوعها وتشعبها وتداخلها ، وذلك لأن المسؤوليات في المؤسسات التربوية لا تتمتع بنفس درجة الوضوح والتحديد الذي تتمتع به في المؤسسات الصناعية والتجارية ، والمدرسة كمؤسسة تربوية يعاني مديرها من قضية توزيع اهتمامه وجهده ووقته على مختلف الأنشطة التي تقع ضمن مسؤولياته .
والجانب الإداري في عمل المدرسة يتضمن مهاماً مثل المحافظة على النظام وضبط سجلات المدرسة وملفاتها والإشراف على مباني المدرسة ومرافقها وتجهيزاتها وما شابهها من مهام . وهناك الجانب الفني الذي يشمل مهام متعددة متشعبة تهدف إلى تطوير العملية التربوية والعناية بمحاورها الأساسية من تلميذ ومعلم ومنهج وبيئة مدرسية وما تتطلبه تلك العناية من تخطيط وتنظيم وتنسيق وتقييم.
إن مهام الجانب الإداري تتصف بدرجة عالية من الوضوح والتحديد تجعل من جدولتها وتنفيذها بدقة أمراً ميسوراً .
أما التشعب والتداخل والتعقيد فهي صفات لمهام الجانب الفني وأن مدير المدرسة " يواجه معها صراعات في كيفية أدائها والتوفيق بينها من حيث التعامل والأداء.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كلمة إلى مدير المدرسة .....
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
إدارة الزرقا التعليمية :: التعليم الابتدائى :: مدرسة الجمهورية الابتدائية المشتركة بالزرقا-
انتقل الى: