إدارة الزرقا التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى خاص بإدارة الزرقا التعليمية - محافظة دمياط
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
تلتزم إدارة الزرقا التعليمية بتعبئة كافة مواردها وإمكاناتها المادية والبشرية للتطوير والتحديث المستمر للعملية التعليمية لتقديم تعليم متميز عالى الجودة لجميع الطلاب فى جميع مراحل التعليم قبل الجامعى يعطى منتجا تعليميا متميزا يلبى طموحات أبناء الزرقا ويتناسب مع سوق العمل ويحافظ على قيم المجتمع ومبادئه وينهض بمستقبله فى ظل نظام لامركزى يدعم المشاركة المجتمعية والحوكمة الرشيدة ويحقق المعايير القومية ويواكب النهضة الحديثة.

 

 نموزج لمقابلة مع المدرس الأول ...الموجه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بسمة فودة




المساهمات : 85
تاريخ التسجيل : 06/12/2012

نموزج لمقابلة مع المدرس الأول ...الموجه Empty
مُساهمةموضوع: نموزج لمقابلة مع المدرس الأول ...الموجه   نموزج لمقابلة مع المدرس الأول ...الموجه Icon_minitimeالخميس ديسمبر 06, 2012 7:31 pm

نموزج لمقابلة مع المدرس الأول ...الموجه
كيف يوظف المعلم دليل المعلم فى عملية التدريس
· كيف يستخدم المعلم الانشطة المتنوعة الاضافية ( صفية ولاصفية لتحسين أداء المتعلمين؟)
· ما الوسائل التعليمية المتضمنة فى دليل المعلم لتحقيق اهداف الدرس؟
· هل يستفيد المعلم من الدليل فى تقويم اداء المتعلمين؟
· كيف يتناول المعلم فى تدريسه للمنهج المشكلات الحياتية المرتبطة بالمتعلمين؟
· هل يشرح المعلم النمهج الدراسي مراعياً خصائص البيئة المحلية للمدرسة؟
· كيف يساعد المعلم موضوعات المنهج لادراسي لتنمية مهارات الدراسة لدى المتعلمين( التخطيط – إدارة وقت التعلم – تنظيم بيئة التعلم)؟
· هل يصنف المعلم المتعلمين الى مجموعات صغيرة فى عملية التعلم؟
· هل يوظف المعلم المنهج الدراسي لتنمية المهارات الحياتية للمتعلمين؟
· هل يساعد المعلم فى تنمية مهارات التعلم الذاتى لدى المتعلمين ؟
· هل يساعد المعلم فى تدريب المتعلمين على تنمية مهارات التقويم الذاتى؟
· هل يشجع المعلم المتعلمين على المحافظة على البيئة كيف؟ امثلة؟
· هل يستعين المعلم بالمواد المتوفرة بالبيئة لتنفيذ انشطة المنهج ؟ كيف ؟ امثلة
· هل يستخدم المعلم المعامل والوسائط التكنولوجية المتوفرة بالمدرسة؟
· هل يوجد تعاون مع بعض المؤسسات الاخرى للاستفادة من مواردها فى تفعيل المنهج؟
· ما مدى مشاركة المعلم مع المسئولين بالمدرسة فى وضع خطة مكتوبة للانشطة الصفية؟
· ما مدى مشاركة المعلم مع المسئولين بالمدرسة فى وضع خطة مكتوبة للانشطة اللاصفية؟
· كيف يستخدم المعلم الانشطة الصفية فى تحقيق اهداف المنهج؟ امثلة؟
· كيف يستخدم المعلم الانشطة اللاصفية فى تحقيق اهداف المنهج؟ امثلة؟
ج- مقابلة مع المتعلمين :
· هل يستخدم المعلم انشطة متنوعة اضافية ( صفية ولا صفية) لتحسين ادائك المدرسى؟امثلة؟
· هل يستخدم المعلم وسائل تعليمية تساعدك على فهم الدرس؟ كيف؟ امثلة؟
· هل يستخدم المعلم اختبارات متنوعة ( مقابلة – موضوعية – تحريرية – شفهية) لتقويم ادائك الدراسي ؟
· هل يستعرض المعلم بعض المشكلات الحياتية التى تقابلك اثناء التدريس فتى الفصل؟
· هل يقترح المعلم حلولاً لمشكلات ( دراسية – حياتية ) التى تقابلك؟
· هل تستطيع التخطيط للتعلم؟
· هل تنظم وقت التعلم بطريقة جيدة؟
· هل تمارس التعلم التعاونى فى عملية التعلم؟ كيف ؟ امثلة ؟
· ما المهارات الحياتية التى تعلمتها من المنهج الدراسي؟
· هل تمارس التعلم الذاتى فى عملية تعلمك؟ امثلة؟
· كيف تقوم نفسك ذاتياً ؟
· كيف تحافظ على البيئة؟ امثلة؟
· ما الادوات التى استخدمتها فى تنفيذ انشطة المنهج؟
· هل تدخل المعمل لاجراء التجارب المعملية ؟ ما الوسائط التكنولوجية التى استفدت منها فى عملية التعلم؟
· ما الانشطة الصفية التى اديتها والمناسبة لك؟
· هل تستخدم المواد الخام المتوفرة فى البيئة المحلية لتنفيذ انشطة المنهج؟
· اشرح امثلة للانشطة اللاصفية التى اديتها؟
· هل الانشطة الصفية تلبي رغباتك واهتماماتك؟
· هل الانشطة اللاصفية تلبي رغباتك واهتماماتك؟
· هل تساعد الانشطة الصفية فى تنمية الجوانب ( المعرفية – الوجدانية – المهارية) لديك؟ كيف؟
· هل تساعد الانشطة اللاصفية فى تنمية الجوانب ( المعرفية – الوجدانية – المهارية) لديك؟ كيف؟
· هل تساعد الانشطة الصفية فى تنمية مهاراتك الحياتية ( تنظيم الوقت – التواصل مع الآخرين – اكتساب عادات صحية جيدة ...........الخ)؟
· هل تساعد الانشطة اللاصفية فى تنمية مهاراتك الحياتية ( تنظيم الوقت – التواصل مع الآخرين – اكتساب عادات صحية جيدة ...........الخ)؟
· هل تساعد الانشطة الصفية على تدعيم القيم والعادات والتقاليد التى ينشدها المجتمع منك؟
· هل تساعد الانشطة اللاصفية على تدعيم القيم والعادات والتقاليد التى ينشدها المجتمع منك؟
د- مقابلة مع المعنيين من خارج المدرسة ( أولياء الامور – المجتمع المحلى – مجلس الامناء):
· هل تشارك فى اعداد الخطة السنوية للمدرسة؟
· هل ترسل لك المدرسة خطابات للمشاركة فى انشطتها الصفية؟
· هل ترسل لك المدرسة خطابات للمشاركة فى انشطتها اللاصفية؟
· هل تساعد فى دعم المدرسة ( مادياً – مالياً ) لتنفيذ انشطتها الصفية؟ امثلة؟
· هل تساعد فى دعم المدرسة ( مادياً – مالياً ) لتنفيذ انشطتها اللاصفية؟ امثلة؟
· هل تستفيد المدرسة من امكانات المجتمع المحلى ( المادية – المالية ) لتنفيذ انشطتها الصفية؟ امثلة؟
· هل تستفيد المدرسة من امكانات المجتمع المحلى ( المادية – المالية ) لتنفيذ انشطتها اللاصفية؟ امثلة؟
· هل تتعاون مع المدرسة فى تنفيذ الانشطة الصفية؟ امثلة؟
· هل تتعاون مع المدرسة فى تنفيذ الانشطة اللاصفية؟ امثلة؟
· هل قمت بزيارة للمدرسة للتعرف على انشطتها التربوية المختلفة ؟
· هل تشارك فى إعداد الخطة السنوية للمدرسة؟
· هل ترسل لك المدرسة خطابات للمشاركة فى انشطتها الصفية؟
· هل ترسل لك المدرسة خطابات للمشاركة فى انشطتها اللاصفية؟
· هل تساعد فى دعم المدرسة ( مادياً – مالياً) لتنفيذ انشطتها الصفية؟ امثلة؟
· هل تساعد فى دعم المدرسة ( مادياً – مالياً) لتنفيذ انشطتها اللاصفية؟ امثلة؟
· هل تستفيد المدرسة من امكانات المجتمع المحلى ( المادية – المالية) لتنفيذ انشطتها الصفية؟ امثلة؟
· هل تستفيد المدرسة من امكانات المجتمع المحلى ( المادية – المالية) لتنفيذ انشطتها اللاصفية؟ امثلة؟
· هل تتعاون مع المدرسة فى تنفيذ الانشطة الصفية؟ امثلة؟
· هل تتعاون مع المدرسة فى تنفيذ الانشطة اللاصفية؟ امثلة؟
· هل قمت بزيارة للمدرسة للتعرف على انشطتها التربوية المختلفة؟
هـ - مقابلة مع أخصائي الأنشطة :
· هل تقيم المدرسة انشطة متنوعة تشارك فيها المؤسسات التربوية الأخرى ( مثل مجلات علمية – بحوث تربوية الكترونية)؟
· هل تشترك المدرسة فى الانشطة التربوية المحلية ( مثل حقيبة التعلم النشط – ندوات او دورات تدريبية)؟
· هل تشترك المدرسة فى الانشطة التربوية ( مثل مسابقات شعرية – فنية – رياضية)؟
· هل تشترك المدرسة فى الانشطة التربوية المحلية ( مثل مسابقات شعرية – فنية – رياضية)؟
· هل تشترك المدرسة فى الانشطة التربوية القومية ( مثل المعرض السنوى للابتكارات العلمية – المعرض الدائم للوسائل العلمية – المعرض الدائم للوسائل التعليمية.........الخ)؟
· هل يتم تبادل الخبرات مع الأفراد من خلال شبكة الانترنت؟
__________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نموزج لمقابلة مع المدرس الأول ...الموجه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» صفات المدرس الأول الناجح
» اللائحة الداخلية بمدرسة الزرقا الإعدادية بنات
» تقرير المعلم الأول للمادة عن تمكن المتعلمين من الجانب المعرفي – المهاري - الوجداني
» تقرير المعلم الأول للمادة عن تمكن المتعلمين من الجانب المعرفي – المهاري - الوجداني في الفترة من ..... إلي ......
» تقرير المعلم الأول للمادة عن تمكن المتعلمين من الجانب المعرفي – المهاري - الوجداني في الفترة من ..... إلي .........

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
إدارة الزرقا التعليمية :: التعليم الثانوى العام :: مدرسة إمام ناصف الثانوية للبنات بالزرقا-
انتقل الى: