إدارة الزرقا التعليمية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى خاص بإدارة الزرقا التعليمية - محافظة دمياط
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
تلتزم إدارة الزرقا التعليمية بتعبئة كافة مواردها وإمكاناتها المادية والبشرية للتطوير والتحديث المستمر للعملية التعليمية لتقديم تعليم متميز عالى الجودة لجميع الطلاب فى جميع مراحل التعليم قبل الجامعى يعطى منتجا تعليميا متميزا يلبى طموحات أبناء الزرقا ويتناسب مع سوق العمل ويحافظ على قيم المجتمع ومبادئه وينهض بمستقبله فى ظل نظام لامركزى يدعم المشاركة المجتمعية والحوكمة الرشيدة ويحقق المعايير القومية ويواكب النهضة الحديثة.

 

  أدوات التقييم الذاتي للأنشطة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بسمة فودة




المساهمات : 85
تاريخ التسجيل : 06/12/2012

	أدوات التقييم الذاتي للأنشطة Empty
مُساهمةموضوع: أدوات التقييم الذاتي للأنشطة   	أدوات التقييم الذاتي للأنشطة Icon_minitimeالأحد ديسمبر 09, 2012 7:55 am

[center] أدوات ملاحظة الأنشطة التربوية
أولاّ: الأنشطة المصاحبة لتابور الصباح
العنصر الأداء 1 2 3 4 الدليل نسبة التحقق
التمرينات الرياضية الرياضة المقدمة متنوعة ومناسبة للمرحلة السنية المقدمة لها
مكان مناسب (فناء) لإقامة الطابور
طريقة التوزيعه على الفناء مناسبة
التنفيذ للتمرينات تم بحماس
الإذاعة
مقدمة الإذاعة المدرسية متنوعة ومشوقة
البرنامج الإذاعي المدرسي المناسب
الموسيقى المصاحبة للطابور مناسبة
وقت البرنامج يتلاءم مع الوقت المسموح للطابور
الفقرات تناسب تلاميذ المرحلة المقدمة لهم
البرنامج الإذاعي يشتمل على مناهج ممسرحة
يخلو العرض من الأخطاء اللغوية
تحية العلم أداء النشيد الوطنى بحماس
الموسيقى المصاحبة فعالة
وجود فريق للشرطة المدرسية لقيادة تحية العلم
أداء الطلبة فيه انتماء
الإشراف المدرسين موزعين على الفصول
الالتزام من المعلمين بالمساعدة في تنفيذ التعليمات
الصعود للفصول بإنتظام





ثانيا: الأنشطة المرتبطة بالتربية الرياضية
المجال الممارسة مستوي التحقق الدليل
1 2 3 4
التخطيط وجود خطة لتنفيذ أنشطة التربية الرياضية
وجود برنامج زمني لممارسة مختلف الأنشطة الرياضية
توفير الموارد توافر الموارد اللازمة لتنفيذ النشاط
استغلال المساحات الخالية بالمدرسة لممارسة مختلف الأنشطة الرياضية
تنفيذ النشاط تنفيذ النشاط في توقيتاته المدرجة في البرنامج الزمني
اشتراك المتعلمين في ممارسة النشاط
استغلال مواهب وإمكانيات تلاميذ المدرسة في المشاركة بالنشاط الرياضي الخارجي
مخرجات النشاط ( انتاج المتعلمين الاهتمام بتنظيم العروض الرياضية و الأنشطة الترويحية الرياضية والحفلات المدرسية حسب المناسبات
حصول المدرسة علي مراكز متقدمة وجوائز وحوافز مالية للتلاميذ من خلال ممارسة الأنشطة الرياضية
متابعة تنفيذ النشاط وجود فريق لمتابعة التنفيذ
وجود جدول زمني للمتابعة
وجود تقارير متابعة
مناقشة تقارير المتابعة ( تغذية راجعة )







ثالثا: الأنشطة المرتبطة بالاقتصاد المنزلي
المجال الممارسة مستوي التحقق الدليل نسبة التحقق
1 2 3 4
التخطيط وجود خطة لتنفيذ أنشطة الاقتصاد المنزلي
إدراج البرنامج الزمني للتنفيذ في الجدول المدرسي
توفير الموارد توافر الموارد اللازمة لتنفيذ النشاط
تنفيذ النشاط تنفيذ الخطة في توقيتاتها
مشاركة أكبر عدد من التلميذات في ممارسة مختلف أنشطة الاقتصاد المنزلي
استغلال مواهب وإمكانيات التلميذات في المشاركة في المعارض لعرض منتجاتهم وأعمالهم
مخرجات النشاط ( انتاج المتعلمين وجود منتجات وأعمال يدوية من صنع تلميذات المدرسة
حصول المدرسة على جوائز و حوافز مالية للتلاميذ من خلال ممارسة أنشطة اقتصاد المنزلي
متابعة تنفيذ النشاط وجود فريق لمتابعة التنفيذ
وجود جدول زمني للمتابعة
وجود تقارير متابعة
مناقشة تقارير المتابعة ( تغذية راجعة )






رابعا: أنشطة التربية الفنية
المجال الممارسة مستوي التحقق الدليل نسبة التحقق
1 2 3 4
التخطيط وجود خطة لتنفيذ أنشطة التربية الفنية
إدراج توقيتات التنفيذ في الجدول المدرسي
توفير الموارد توافر الموارد اللازمة لتنفيذ النشاط
تنفيذ النشاط تنفيذ الخطة في توقيتاتها
مشاركة أكبر عدد من التلميذات في ممارسة مختلف أنشطة التربية الفنية
تعاون المدرسة مع البيئة المحيطة مثل ( قصورا لثقافة-المحليات)
الاشتراك في المسابقات علي مستوي(المدرسة- الإدارة- المديرية-الجمهورية)
مخرجات تنفيذ النشاط وجود إنتاج فني للطلاب مثل ( اللوحات- الرسم بالزجاج)
حصول المدرسة علي جوائز مالية أو عينية
اهتمام إدارة المدرسة بتشجيع تلاميذ المدرسة لممارسة هذا النشاط بعرض إنتاجهم في أنحاء المدرسة
متابعة تنفيذ الخطة وجود فريق لمتابعة التنفيذ
وجود جدول زمني للمتابعة
وجود تقارير متابعة
مناقشة تقارير المتابعة ( تغذية راجعة )



خامسا: أنشطة التربية الموسيقية
المجال الممارسة مستوي التحقق الدليل نسبة التحقق
1 2 3 4
التخطيط وجود خطة لتنفيذ أنشطة التربية الموسيقية
وجود برنامج زمني للتنفيذ
الموارد توافر الموارد اللازمة لتنفيذ النشاط
تنفيذ النشاط تنفيذ الخطة في توقيتاتها
مشاركة أكبر عدد من التلميذات في ممارسة مختلف أنشطة التربية الفنية
تدعيم المهارات الموسيقية لدى الطلاب الموهوبين
اهتمام إدارة المدرسة بتشجيع تلاميذ المدرسة لممارسة هذا النشاط
مخرجات النشاط اشتراك المدرسة في المسابقات الموسيقية المختلفة و تنظيم حفلات موسيقية
مصاحبة الموسيقي لطابور الصباح
متابعة تنفيذ النشاط وجود فريق لمتابعة التنفيذ
وجود جدول زمني للمتابعة
وجود تقارير متابعة
مناقشة تقارير المتابعة ( تغذية راجعة )








سادسا: أنشطة التربية الزراعية
المجال الممارسة مستوي التحقق الدليل نسبة التحقق
1 2 3 4
التخطيط وجود خطة لتنفيذ أنشطة التربية الزراعية
إدراج توقيتات التنفيذ في الجدول المدرسي
توفير الموارد توفير الأجهزة والخامات اللازمة لتنفيذ النشاط
وجود حديقة أو مشتل والاهتمام بالتشجير داخل المدرسة لتدريب الطلاب
التنفيذ تنفيذ الخطة في توقيتاتها
مشاركة أكبر عدد من التلميذات في ممارسة مختلف أنشطة التربية الزراعية
اهتمام إدارة المدرسة بهذا النشاط
مخرجات النشاط وجود صناعات غذائية من إنتاج الطلاب
الاشتراك في المعارض و المسابقات الزراعية على مستوى( المدرسة-الإدارة-المديرية).....
متابعة تنفيذ النشاط وجود فريق لمتابعة التنفيذ
وجود جدول زمني للمتابعة
وجود تقارير متابعة
مناقشة تقارير المتابعة ( تغذية راجعة )



سابعا: أنشطة المجال الصناعي والصيانة
المجال الممارسة مستوي التحقق الدليل نسبة التحقق
1 2 3 4
التخطيط وجود خطة لتنفيذ أنشطة المجال الصناعي والصيانة
إدراج توقيتات التنفيذ في الجدول المدرسي
التنفيذ تنفيذ الخطة في توقيتاتها
مشاركة أكبر عدد من التلميذات في ممارسة مختلف أنشطة ت\المجال الصناعي والصيانة
تعويد الطلاب على أعمال الصيانة وإصلاح التالف في المدرسة مثل(إصلاح صنابير المياه والأدراج والأبواب والشبابيك و الدهانات كنوع من التدريب العملي
اشتراك وتدريب التلاميذ علي القيام بالأنشطة المختلفة في هذا المجال وعدم الاعتماد علي المتخصصين فقط
اهتمام إدارة المدرسة بتشجيع تلاميذ المدرسة لممارسة هذا النشاط
مخرجات النشاط وجود إنتاج متميز للتلاميذ في هذا المجال لعرضة في معارض خاصة بذلك
وجود سجلات للأعمال التي قام بها التلاميذ خلال ممارسة النشاط
متابعة تنفيذ النشاط وجود فريق لمتابعة التنفيذ
وجود جدول زمني للمتابعة
وجود تقارير متابعة
مناقشة تقارير المتابعة ( تغذية راجعة )






تاسعا: الندوات والمحاضرات والمناظرات
الممارسة مستوي التحقق الدليل نسبة التحقق
1 2 3 4
التخطيط وجود خطة لتنفيذ الندوات والمناظرات
وجود برنامج زمني للتنفيذ
التنفيذ ومخرجات النشاط تنفيذ الخطة في توقيتاتها
تنظيم مناظرات حول بعض القضايا المعاصرة ..............
اشتراك الطلاب في هذا النشاط وخاصة الموهوبين منهم
إدارة المدرسة للمحاضرين المتخصصين من الخارج أو الداخل لإلقاء المحاضرات وعقد الندوات
متابعة تنفيذ النشاط وجود فريق لمتابعة التنفيذ
وجود جدول زمني للمتابعة
وجود تقارير متابعة
مناقشة تقارير المتابعة ( تغذية راجعة )





عاشراّ: الصحافة المدرسية
الممارسة مستوي التحقق الدليل نسبة التحقق
1 2 3 4
التخطيط وجود خطة لتنفيذ أنشطة الصحافة المدرسية
وجود برنامج زمني للتنفيذ
التنفيذ اشتراك متعلمين من الصفوف المختلفة في ممارسة النشاط
تنفيذ الخطة في توقيتاتها
اهتمام المدرسة بتشجيع هذا النشاط
مستوي المادة العلمية بالصحف والمجلات مناسبة للمرحلة السنية
الاشتراك في المعارض التي تقيمها الإدارة التعليمية والخاصة بهذا النشاط
مخرجات النشاط توافر عدد صحف الحائط والمجلات التي يقوم التلاميذ بإعدادها
متابعة تنيفذ النشاط وجود فريق لمتابعة التنفيذ
وجود جدول زمني للمتابعة
وجود تقارير متابعة
مناقشة تقارير المتابعة ( تغذية راجعة )











حادي عشر: النشاط المسرحي
الممارسة مستوي التحقق الدليل نسبة التحقق
1 2 3 4
التخطيط وجود خطة لتنفيذ النشاط المسرحي
وجود برنامج زمني للتنفيذ
التنفيذ تنفيذ الخطة في توقيتاتها
وجود جماعة للنشاط المسرحي مثل جماعة المسرح
تعاون الطلاب مع البيئة المحلية مثل( قصور الثقافة – الأندية
الاشتراك في المسابقات الفنية و المسرحية علي مستوي (المدرسة- الإدارة- المديرية)
مخرجات النشاط وجود إنتاج فني للطلاب مثل ( المسرحيات- والتمثيليات)
متابعة تنفيذ النشاط وجود فريق لمتابعة التنفيذ
وجود جدول زمني للمتابعة
وجود تقارير متابعة
مناقشة تقارير المتابعة ( تغذية راجعة )






ثاني عشر: الأنشطة المرتبطة بالتربية الاجتماعية
المجال الممارسة مستوي التحقق الدليل نسبة التحقق
1 2 3 4
التخطيط وجود خطة سنوية لتنفيذ أنشطة التربية الاجتماعية
وجود برنامج زمني للتنفيذ
التنفيذ مشاركة أكبر عدد من التلميذات في ممارسة مختلف أنشطة التربية الاجتماعية
تنفيذ الخطة في توقيتاتها
.وجود أنشطة للجماعات المختلفة ( جماعة الهلال الأحمر- الخدمة العامة- الرحلات
مخرجات النشاط وجود بعض الصور التذكارية والتسجيلات الصوتية للأنشطة الاجتماعية بالمدرسة
حصول بعض التلاميذ علي التقديرات الأدبية والمادية لتميزهم في أنشطة هذه الجماعات
متابعة تنفيذ النشاط وجود فريق لمتابعة التنفيذ
وجود جدول زمني للمتابعة
وجود تقارير متابعة
مناقشة تقارير المتابعة ( تغذية راجعة )


ثالث عشر: أنشطة اتحاد الطلاب
المجال الممارسة مستوي التحقق الدليل نسبة التحقق
1 2 3 4
التخطيط وجود خطة سنوية لتنفيذ أنشطة اتحاد الطلاب
وجود برنامج زمني للتنفيذ
التنفيذ اشتراك الطلاب في أنشطة الاتحادات الطلابية
تنفيذ الخطة في توقيتاتها
تنويع نشاط اللجان المنبثقة من اتحاد الطلاب
تبادل الزيارات علي مستوي الإدارة والمديريات التعليمية
مخرجات النشاط ظهور نتائج ملموسة لأنشطة الاتحاد
حصول اتحاد الطلاب المدرسي علي مراكز متقدمة على المستوى الأعلى
متابعة تنفيذ النشاط وجود فريق لمتابعة التنفيذ
وجود جدول زمني للمتابعة
وجود تقارير متابعة
مناقشة تقارير المتابعة ( تغذية راجعة )


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أدوات التقييم الذاتي للأنشطة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ما شكل التقرير النهائي لدراسة التقييم الذاتي، ومن الذي يقوم بإعداده؟
» أدوات جمع البيانات
» أدوات ملاحظة الأنشطة التربوية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
إدارة الزرقا التعليمية :: التعليم الثانوى العام :: مدرسة إمام ناصف الثانوية للبنات بالزرقا-
انتقل الى: